• قاضى المعارضات يخلى سبيل 21 من النتهمين فى احداث سيجال

    الأحد, 31 أغسطس 2014 15:31
  • 445 مليون جنية لتطوير المنشئات الرياضية بالصعيد

    السبت, 30 أغسطس 2014 21:11
  • وزير الشباب فى مؤتمر صحفى مبارة المنتخب مع كينيا قد تكون بدايةعودة الجماهير لمدرجات الكرة

    السبت, 30 أغسطس 2014 21:01
  • وزير الشباب يعقد مؤتمرا صحفيا فى افتتاح استاد اسوان

    الجمعة, 29 أغسطس 2014 23:24
  • الثورة معنى وحدث بقلم ايمن مقبول

    الجمعة, 29 أغسطس 2014 22:57
  • افواج سياحية تغادر اسوان والاقصر بسبب انقطاع الكهرباء

    الثلاثاء, 19 أغسطس 2014 23:17
  • حريق هائل بعمارة نقابة الاطباء بكورنيش اسوان

    الخميس, 14 أغسطس 2014 21:46
  • شيخ الزهر يوافق على افتتاح كلية دراسات اسلامية للبنات باسوان

    الجمعة, 08 أغسطس 2014 13:11

تابعونا علي الفيس بوك

أنت متواجد في : الرئيسية الأخبــــار أخبار مصر والعالم

Warning: Attempt to modify property of non-object in /home/modernas/public_html/components/com_jomcomment/mambots.php on line 143

أخبار أســوان

ألاخبار - أخبار أســوان

قاضى المعارضات يخلى سبيل 21 من النتهمين فى احداث سيجال

قاضي المعارضات يخلي سبيل جميع المتهمين ( ٢١ ) بأحداث سيجال
قرر قاضي المعارضات بمحكمة أسوان الجزئية اليوم الأحد ٢٠١٤/٨/٣١ اخلاء سبيل كل من
١_ عمر فوزي عبد الرحيم
٢_ محمد مقبول احمد
٣_ احمد حساني امبابي
٤_ عبد الرحمن حمدي طه
٥_ عبد الله هاشم سيد
٦_ عمار ياسر محيي الدين
٧_ محمد أحمد عطا
٨_ فراج النوبي خليل
٩_ محمود محمد جندي
١٠_ عمر محمد جندي
١١_ محمد حسين بسطاوي
١٢_ وليد محمد سيد
١٣_ حسين مجاهد محسوب
١٤_ حسام الدين حسن عباس
١٥_ منور عبد العليم حسان
١٦_ مصطفى سعد سليمان
١٧_ سيد أحمد بشوش
١٨_ خالد يوسف حسن
١٩_ محمد على ابراهيم
٢٠_ مصطفى عبد الفتاح متولي

 

ألاخبار - أخبار أســوان

445 مليون جنية لتطوير المنشئات الرياضية بالصعيد

 بالصورة وزير الشباب.. تخصيص445 مليون جنيه لتطوير المنشآت الشبابية والرياضية فى محافظات الصعيد
 كتبت فاطمة عبد الشافى
كتبت/فاطمة عبدالشافى

اكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد مساء اليوم السبت قبل افتتاح استاد أسوان الرياضى بحضور السيد اللواء مصطفى يسري محافظ أسوانأن الوزارة قامت بتخصيص مبلغ 445 مليون جنيه مصريا لتطوير المنشآت الشبابية والرياضية فى محافظات الصعيد، وأنه تم الانتهاء من تطوير جزء كبير من منشآت الصعيد من مراكز الشباب والأندية خلال العام المالى الماضي بمبلغ 275 مليون جنيه ، ومن المقرر صرف مبلغ 170 مليون جنيه على منشآت الصعيد خلال العام المالى الجديد".
وأضاف أن الوزارة لديها خطة محددة لتطوير المنشآت الشبابية والرياضية ، وأنه قد تم الانتهاء من تطوير استاد أسوان الجديد بتكلفة 41 مليون جنيه، وسيتم الانتهاء خلال الفترة المقبلة من إنشاء استاد رياضي بكل من المنيا وبنى سويف والفيوم ، بالإضافة إلى الانتهاء من مشروع تطوير وانشاء 1100 ملعب كرة قدم بواقع 100 ملعب قانونى و1000 ملعب بمراكز الشباب والأندية الرياضية.
وفى هذا الصدد، كشف عبد العزيز أن محافظة أسوان تم انشاء 34 ملعب كرة قدم بها بواقع 5 ملعب قانونى و29 ملعب خماسي، وخلال العام المقبل سيتم انشاء 30 ملعب آخرين بالمحافظة لخدمة النشء والشباب أسوان وممارسة الرياضة بها.
 


 
 
 


 
 
 
 


 
 
 
 


 
 
 
 
   

ألاخبار - أخبار أســوان

وزير الشباب فى مؤتمر صحفى مبارة المنتخب مع كينيا قد تكون بدايةعودة الجماهير لمدرجات الكرة

>اكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة أن مباراة الودية التى تجمع منتخب مصر مع منتخب كينيا على استاد أسوان الرياضى الجديد خلال حفل افتتاحه بحضور جماهير أسوان ربما تكون مباراة بداية عودة الجماهير إلى المدرجات مرة أخرى، وعودة السياحة المصرية إلى أسوان، مؤكدا على ضرورة نبذ الخلاف والتكاتف من أجل النهوض بمصر فى مختلف المجالات ومنها الرياضية.

 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته وزارة الشباب والرياضة بأحد فنادق محافظة أسوان قبل بدء مراسم افتتاح استاد أسوان الرياضى بحضور السيد اللواء مصطفى يسري محافظ أسوان، والسيد اليا ديوم وزير الشباب والرياضة بولاية بحر الغزال بجنوب السودان، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة، والنقاد الرياضيين.
 
وأوضح المهندس خالد عبد العزيز إنه تابع استعداد المنتخب القومي المصري فى معسكره بأسوان الذى بدأ يوم الاثنين الماضى، وأن جماهير أسوان تنتابهم السعادة بتواجد المنتخب بأسوان، لافتا أن المنتخب المصري عندما يقوم بإقامة معسكراته فى مختلف المحافظات سيزيد من ترابطه مع المواطنين.
 
وأشار إلى إننا فى حاجة إلى وجود الجماهير داخل مدرجات المباريات لتؤازر المنتخب القومى المصري. وتخلل المؤتمر عرض تقديمى حول المنشآت الشبابية والرياضية التى قامت الوزارة بتطويرها ومنها استاد أسوان الرياضي الذى تكلف تطويره 41 مليون جنيه، وعرض التقرير صورا لإنشاءات الاستاد خلال مراحل تطويره إلى أن أصبح منشأة مميزة تضاف إلى قيمة منشآت محافظة أسوان.
 
ومن جانبه، قدم اللواء مصطفى يسري الشكر إلى وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز على الصرح العظيم الذى أهداه إلى أسوان والمتمثل فى استاد أسوان الجديد، كاشفا أن وزير الشباب والرياضة استجاب لكل مطالب المحافظة من أعمال تطوير خاصة بالاستاد، قائلا ":إننا تجاوزنا المبلغ الذى كان محددا من قبل الوزارة لتطوير الاستاد" حتى أصبح تحفة فنية وصرح رياضي يضاف إلى الصروح الموجودة بمصر.
 
 
 


 
 
 
 


 
 
 
 


 
 
 
 
   

ألاخبار - أخبار أســوان

alt

وزير الشباب يعقد مؤتمرا صحفيا فى افتتاح استاد اسوان

خالد عبدالعزيز يكشف عن تكلفة تطوير استاد أسوان في مؤتمر صحفي غدا

يعقد خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة مؤتمرا صحفيا غدا السبت باستاد أسوان لكشف تكلفة تطوير الاستاد فى افتتاحه، والتى وصلت إلى 51 مليون جنيه .

ويأتى ذلك قبل انطلاق مباراة المنتخب الوطنى مع نظيره الكينى وديا استعدادا لمواجهة السنغال يوم 5 سبتمبر المقبل فى تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وسيكشف وزير الشباب والرياضة عن أعمال التطوير باستاد أسوان، بعد تركيب 52 كاميرا مراقبة منهم 12 كاميرا متحركة ستساهم فى كشف أى تجاوزات من الجماهير سواء داخل المدرجات أو خارج الاستاد، بجانب إنشاء 8 بوابات إلكترونية ستكون مدعمة بأحدث أجهزة التفتيش لمنع دخول أى شىء يعكر صفو اللقاءات، بالإضافة إلى توافر منظومة متكاملة لمواجهة الحرائق.

كما يوضح عبد العزيز عن التوسعات الجديدة فى مدرجات الجماهير التى شهدت ترقيم الكراسى الفيبر طبقا لاشتراطات الفيفا، مع تطوير 4 وحدات خلع ملابس للاعبين وعمل وحدة طب رياضى ومركز إعلام، بجانب شاشة عرض النتائج وأبراج كهربائية، وتغيير أرضية الملعب الفرعى وشبكات المياه، وتطوير البنية الأساسية وإنشاء محلات تجارية بالسور الشرقى للاستاد، بحيث يتم توجيه إيراداتها فى صيانة المنشآت الرياضية المختلفة داخل الاستاد.

   

ألاخبار - أخبار أســوان

alt

افواج سياحية تغادر اسوان والاقصر بسبب انقطاع الكهرباء

افواج سياحية تغادر اسوان والاقصر بسبب انقطاع

الكهرباء                            

وعدم تمكنها من زيارة بعض المزارات الاثرية

تسبب انقطاع التيار الكهربائى عن متحف التماسيح بمعبد كوم أمبو عصر اليوم فى حرمان عدة أفواج سياحية من جنسيات مختلفة كانت على متن خمس فنادق عائمة من زيارة متحف التماسيح والاكتفاء بزيارة معبد كوم أمبو فقط. وقال أشرف بشرى مرشد سياحى وعضو مجلس نقابة المرشدين السياحيين بأسوان، إنه كان مرافقًا لعدد من السائحين حوالى الساعة الرابعة والنصف من عصر اليوم وفوجئوا بأن متحف التماسيح مغلق وبالسؤال: لماذا لم يتم تشغيل المولدات، أفاد المسئولون بأن بطاريات المولدات معطلة، مضيفًا أن السياح شعروا بالاستياء الشديد من عدم زيارة متحف التماسيح ما اضطرهم لضيق الوقت للعودة للباخرة مرة أخرى واستكمال الرحلة لمدينة الأقصر. وذكر بشرى أن موقفًا مماثلاً حدث منذ عدة أيام فى وادى الملوك بالأقصر حيث انقطع التيار الكهربائى عن مقابر وادى ملوك ما تسبب فى حرمان السياح من زيارتها لعدم وجود مصدر بديل للتيار الكهربائى أيضًا. وأكد أشرف بشرى أن هذا الإهمال يؤدى إلى إهدار جميع الجهود المبذولة فى تنشيط ودعم القطاع السياحى بمحافظات الأقصر وأسوان وعرقلة جميع الجهود المبذولة أيضًا لتنشيط السياح